8 فوائد لممارسة العلاقة الحميمة صباحا

ممارسة العلاقة الحميمية صباحا لها فوائد على الصحة النفسية والجسدية، على كل زوجين معرفتها جيدا.


1 - أثبتت الدراسات العلمية أن معدل هرمون التستوستيرون لدى الرجل يرتفع خلال النوم، لذلك تصبح رغبته الجنسية أقوى عند الصباح، ويمتلك جسمه طاقة أفضل ستساعده في إتمام العلاقة بشكل جيد، خاصة عندما يكون الرجل مستعداً بشكل كبير.




2 - الأبحاث تشير إلى أن العلاقة الحميمة الصباحية تقوى جهاز المناعة لدى الزوجين، مما يجعلهما أقل عرضة للإصابة بالفيروسات والأمراض، حيث ثبت أن العلاقة تقلل نسبة السميات والمواد الضارة بالجسم، وبذلك تقلل من خطر الإصابة بأمراض كثيرة.


3 - العلاقة الحميمة في الصباح تجعل المرأة أجمل، حيث يفرز جسمها خلال العلاقة الحميمة مواد كيميائية ترفع من معدل الأستروجين الذي يعطى النضارة لبشرتها ويغنيها عن الكريمات والمستحضرات التجميلية، كما تساعد الإفرازات الهرمونية بشكل أكبر للحصول على شعر لامع وصحى.


4 - وجد العلماء أيضاً أن ممارسة العلاقة الحميمة صباحاً ثلاث مرات في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بالأزمة القلبية أو السكتة الدماغية.


5 - ومن الناحية النفسية، أثبتت بعض الدراسات أن من يبدأ يومه بالعلاقة الحميمية يفرز جسمه هرمون يسمى "الأوسيتوكوسين" المعروف بهرمون السعادة، لذلك يصبح الزوجين أكثر سعادة وإيجابية خلال اليوم، كما يعزز الجماع الصباحى الروابط العاطفية بين الزوجين ويجعلهما أكثر سعادة.


6 - يساعد الجماع خلال فترات الصباح على خسارة السعرات الحرارية وتجنب خطر الإصابة بأمراض مزمنة عديدة مثل السكرى والسمنة المفرطة.


7 - الجماع الصباحى يزود الزوجين بالطاقة والحيوية والنشاط طوال اليوم، ويجعلهما قادرينن على تحمل مشقات العمل.


8 - تساعد العلاقة الحميمة في الصباح على تهدئة الأعصاب والاسترخاء وتقليل المشاعر السلبية التي قد يمر بها الزوجان في بداية اليوم، مما يسهل علي الزوجين التعامل مع الضغوط اليومية وتقليل نسبة الاكتئاب والانفعالات العصبية التي من الممكن أن تحدث.


تعليقات

اختبار اعلان

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال

اعلان